Friday 2 July 2010

ضؤ الفجر

 


أستيقظتُ ،


و ضوء الفجر يهمس لي
و الفرح في قلبي
والشكر و الثناء على شفتي


في سكون الشفق،

وأنا أقف أمامك

راكعاً و ساجداً و داعياً أياك:

اللهُ اللُه اللهُ

*****************

عَيناي ،

ترى جمالك 
في أنبلاج ضؤ
الفجر الذهبي



أُذناي ،

لطالما أحبت سماع صوت الرعد
لأنهما تعرفان أنه يسبح بأسمك


قلبي ،

على دقات إيقاعه
ما أجمل نغمة اسمك


أنفاسي ،

تعلو وتهبط

مع همسات التسبيح لك:

اللهُ اللُه اللهُ
****************


نفسي ،

عرفتك وأحبتك
قبل أن أولد

و لولا رحمتك لكانت
ضائعة و بائسة




روحي،

أينما كانت تتجول باستمرار
على مسارات الحياة

ببكائيها و دموعها
تهتدي إلى نورك
وتنادي
:


اللهُ اللُه اللهُ
*********

يالله ،

من خلال كل الخوف واليأس
اللذان مررت بهما،
كنت أنت ملجأي
لتضميد جراح قلبي
و منحي الشعور
بالأمان و الإطمئنان.
فكل ما منحتني،

هو لك ومنك ،



فمن أنا:
أليست حياتي منك

و لك و إليك سوف تعود:
يا الله ، يا رحمن ،
يا رحيم ،
ياحي، ياقيوم

قمت بترجمته من قصيدة
the light of the dawn ضوء الفجر
التي أنشدها طالب الحبيب
  و يمكن سماعها هنا

No comments:

Post a Comment